الدكتور محمد انورحفيظ

مؤسس الموقع

وهو الأمين العام لمؤسسة الخير التعليمية والاجتماعية بالهند، وعضوا لهيئة التدريس (قسم اللغة العربية وآدابها) بجامعة خواجه معين الدين الجشتي الألسن, مدينة لكناؤ- الهند- سابقا، وانه عاش بالمملكة العربية السعودية لفترة طويلة وعمل لدى سفارة الهند بالرياض – المملكة العربية السعودية- كمترجم وباحث قضايا لمدة 24 سنة.

وقد سبق أن حصل المذكور على شهادة الفضيلة (الشريعة وأصول الدين) من جامعة ندوة العلماء بلكناؤ، الهند, ودرجة الماجستير (في اللغة العربية وآدابها) من جامعة علي كره الإسلامية  بالهند. ودرجة الدكتوراه (في اللغة العربية وآدابها) من جامعة لكناؤ بالهند في عام 2001م (1422هـ)

وكما انه كاتب، وله عديد من البحوث والمقالات، وقد تم نشر بعضها في الجرائد والمجلات  ألعربية في الهند والخارج، وله كتاب بـ عنوان “دور المملكة العربية السعودية في تطوير الأدب العربي الحديث”.وله  حضور ومشاركات في المحاضرات والندوات العلمية في الهند وخارجها.

وكما أن له إسهام بارز في إعداد المواد الدراسية في مجال الترجمة التحريرية والشفوية والمشاركة في إعداد وتجهيز مناهج ومقررات لدرجة الليسانس والماجستير لمادة اللغة العربية بقسم اللغة العربية وآدابها لدى جامعة خواجه معين الدين الجشتي الألسن، مدينة لكناؤ- الهند.